5 نصائح لبدء عملك على وسائل التواصل الاجتماعي
"وسائل التواصل الاجتماعي لا تعمل مع عملي."
أسمع هذا النوع من الأشياء طوال الوقت. سواء أكان ذلك مباشرًا إلى المستهلك (DTC) ، أو من شركة إلى شركة (B2B) ، أو حتى بيع خدمة شخصية ، فإن الحقيقة البسيطة هي أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة قوية للغاية يمكنها مضاعفة عملك بجزء بسيط من التكلفة والجهد مع وسائل الإعلام التقليدية.
"لكن سكايلر ، أرى كل هذه المنصات تومض أمام عيني. كيف أعرف أيها مناسب لعملي؟ ما أنواع المحتوى التي يجب أن أنشرها؟ هل هناك صورة علامة تجارية معينة يجب علي محاكاتها؟ من أين أبدأ صوت الصفير ؟! "
إذا كنت تطرح أيًا من هذه الأسئلة ، خذ نفسًا عميقًا واسترخي. ستخبرك النصائح العشر التالية بالكثير حول ما تحتاج إلى معرفته لبدء عملك على وسائل التواصل الاجتماعي.
1. ابدأ صغيرًا
إذا لم تنشر أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل ، فابدأ صغيرًا. اكتب مدونة مكونة من 350 كلمة أو منشورًا قصيرًا على LinkedIn. الأهم من ذلك ، حافظ على تركيز المحتوى الخاص بك. من خلال التركيز على مكانة المحتوى ، لن تكون وظيفتك أسهل فحسب ، بل سيعتقد عميلك أنك خبير في هذا الموضوع.
أيضا ، حافظ على هدفك معقول. على سبيل المثال ، بدلاً من الالتزام بنشر مدونة واحدة يوميًا كل يوم ، جرب واحدة كل شهر. قد يبدو هذا سهلاً للغاية ، لكن تحقيق هذا الهدف سيمنحك الثقة التي تحتاجها لوضع أهداف أكثر طموحًا في الحركة.
تحديد هدف مرتفع للغاية سيوفر فقط فرصة أكبر للفشل ؛ سيؤدي تحديد هدف منخفض جدًا إلى الرضا وتحقيق هدف أعلى بشكل تدريجي.
2. لا تقلق التفاصيل
يرغب عدد كبير جدًا من أصحاب الأعمال الصغيرة في إتقان كل شيء قبل البدء. هذا يشبه قراءة دليل التعليمات الكامل لكاميرا جديدة قبل تشغيلها. نصيحتي - فقط ابدأ في التقاط صور لما تحب. في وقت لاحق ، لا يزال بإمكانك الرجوع إلى الدليل للحصول على أفكار مفيدة وفي هذه المرحلة ، سيكون لديك فهم أفضل لما يصفه الدليل.
إن الانغماس في تفاصيل أفضل وقت للنشر في اليوم ، أو البرنامج الذي يجب استخدامه ، أو الكلمات الرئيسية التي يجب تضمينها في المحتوى الخاص بك سوف يمنحك فقط المزيد من الأسباب لإبطائك ومنعك من اتخاذ إجراء.
تعرف على تفاصيل كل شيء بعد أن تبدأ ، وقد تكتشف أن الأشياء الصغيرة لا تهم كثيرًا على أي حال. في الوقت الحالي ، انشر ، انشر ، وبودكاست بعيدًا!
3. كن أنت
يمكن أن تكون الأصالة كلمة طنانة مستخدمة بشكل مفرط في أي صناعة ، ولكن من أنت ستكون دائمًا قوتك الخارقة. لن تتمكن أبدًا من اللحاق بالقائد بفعل ما يفعله بالضبط. إنهم متقدمون بالفعل ، فكيف ستصل إلى هناك بفعل نفس الشيء؟
إن القيام بالأشياء بطريقتك باستخدام السمات الرائعة الفريدة التي تمتلكها (والتي تُعرف أيضًا باسم "قواك الخارقة) أسهل بكثير وأكثر فاعلية. هذه هي الطريقة التي ستلتقط بها قائدًا. لا يهم إذا كنت انطوائيًا أو منفتحًا. أن تكون أصليًا قدر الإمكان هو الأفضل دائمًا.
4. كن عرضة للخطر
"وهمية حتى تفعل ذلك" لا يعمل. يقع الناس في هذا الفخ في كل وقت. يرون شخصًا يتمتع بشخصية كاريزمية فائقة ويحاولون أن يكون هذا الشخص. المشكلة هي أنك إذا كنت بطبيعتك خجولًا قليلًا أو أكثر تحفظًا ، فإن الجهد المبذول في أن تكون شيئًا آخر يأتي على أنه مخادع وغير جدير بالثقة.
من خلال عدم الخوف من إظهار القليل من الضعف ، فإنك تضاعف من المصداقية. لا بأس في السماح لعميلك برؤية الأشياء التي لست بارعًا فيها. إذا كنت غير مرتاح أمام الكاميرا (ليس مثل مستوى الخوف من المسرح ، ولكن مجرد قلق من اللمس) ، دع العميل يحصل على لمحة عن حرجتك الساحرة في البداية.
عندما تنشئ المزيد من مقاطع الفيديو ، يرى العميل نموك الشخصي ويشعر وكأنه جزء من رحلة ريادة الأعمال الخاصة بك. أنت تنشئ علاقة أعمق معهم بهذه الطريقة.
5. توفير القيمة
أسهل طريقة للحصول على "ما تنشره" هي التفكير في ما سيوفر قيمة للشخص الذي تحاول الوصول إليه. على سبيل المثال ، اكتب منشورًا عن سؤال أجبت عليه لأحد العملاء في ذلك اليوم. هناك احتمالات ، إذا كان لدى هذا العميل سؤال ، سيرغب العملاء الآخرون في الحصول على نفس المعلومات.
إذا كنت تمتلك متجرًا للأجهزة ، فلا فائدة لأي شخص إذا نشرت عن نظام غذائي صحي للقلب أو أحدث فرقة K-pop. بدلاً من ذلك ، انشر مقاطع فيديو إرشادية ؛ كتابة محتوى عن أفضل أنواع منتجات العناية بالعشب ؛ أخبر عميلك عن حدث متجر قادم ؛ أو قل ببساطة "عيد ميلاد سعيد" لجميع عملائك عندما ترى هذا الإشعار على Facebook.