كيف يكون التدوين الضيف ممتازًا لبناء السلطة
سواء كنت جديدًا في مجال التسويق الحديث عبر الإنترنت أو خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO) في هذه الصناعة ، يجب أن تكون قد صادفت مفهوم التدوين الضيف. إنها واحدة من أكثر الطرق دقة ، والتي تعتمد على النتائج ، والمتطورة لزيادة وضوح الأعمال التجارية عبر الإنترنت والأداء والمصداقية.
بغض النظر عن نوع المحتوى ، الجودة هي الأهم. في بعض الأحيان ، تفشل أفضل استراتيجيات المحتوى بمجرد إطلاقها لأنها لا تقدم قيمة لعملائك. يعد تحويل الجمهور إلى عملاء أولوية قصوى لكل مديري تحسين محركات البحث ، وإذا كنت أحدهم ، فنحن نعتقد أنك تختار طريقة تدوين الضيف. يُعد تدوين الضيوف ، أو نشر الضيف المعروف باسم AKA ، طريقة أساسية لزيادة سلطة العلامة التجارية.
مدونات الضيف كثيفة البحث وذات قيمة مضافة ومركزة للغاية على مجال معين. إنه مكتوب من قبل خبراء الصناعة الذين لديهم المعلومات الصحيحة والأصلية حول مجال عملهم. في النهاية ، يعد الجمهور المستهدف من منشورات الضيوف مكانًا مناسبًا أيضًا ، ويتألف من أولئك الذين يرغبون في التعمق في عروض عمل معين.
بشكل عام ، تعد مدونات الضيف مصدرًا موثوقًا للمعلومات التي تعود بالفوائد على القراء والأعمال.
إحصائيات المدونات الضيف الهامة يجب أن تعرفها
وفقًا لتقارير موثوقة ، فإن 3٪ من إجمالي المدونات عبر الإنترنت تتميز بما يقرب من 100 مدونة ضيف شهريًا. تحتوي مدونة الضيف الجيد على ما بين 1000 إلى 1500 كلمة. هذه المدونات مليئة بالكلمات الرئيسية الموضوعة استراتيجيًا والمعلومات الفريدة. هناك شيئان لهما تأثير مباشر على المدونات الضيف: سلطة العلامة التجارية وسلطة المجال.
سلطة العلامة التجارية هو مصطلح يستخدم لوصف مكانة الشركة في السوق. تعني زيادة سلطة العلامة التجارية أنك تحاول تعيين نفسك كخبير في الصناعة. في حين أن زيادة سلطة المجال تزيد من فرصك في الحصول على مرتبة عالية في SERPs.
عندما يتعلق الأمر بتدوين الضيف ، يحتاج خبراء تحسين محركات البحث (SEO) إلى فهم أنه لا يشبه كتابة المقالات والمدونات لموقع الويب. يجب دعم مدونات الضيف بالاستراتيجية والغرض والهدف. بدون أهداف وغايات واضحة ، لا يمكن لمدونات الضيف أن تقود سلطة المجال أو العلامة التجارية. يعد استخدام الروابط الخلفية الصحيحة ، والكلمات الرئيسية التي تولد عملاء متوقعين ، ودمج المعلومات الخاصة بالحقل طرقًا لتعظيم نتائج تدوين الضيف.
فيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها للتدوين الضيف أن يزيد من سلطة عملك على الإنترنت.
تضخيم الوعي بالعلامة التجارية
من غير المنطقي أن تدوين الضيف هو وسيلة أساسية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. من خلال توفير بيانات عملية ومدعومة بالبحوث ومرتبطة بالإحصائيات للجمهور المستهدف ، يمكن للشركات تحسين وضعها في السوق وعرضها. يتم نشر مدونات الضيف على منصات مختلفة تحتوي على مشاركات من خبراء الصناعة حول مواضيع متنوعة. يمكن أن يكون استخدام هذه الأداة مبادرة لتغيير قواعد اللعبة لأي شركة تريد ترك بصمة على المنصات الرقمية.
استفد من فرص التدوين الخاصة بالضيف لجذب مجموعات العملاء المتخصصة وإعلامهم بما تدور حوله شركتك وعروضها وكيف تُحدث تأثيرًا إيجابيًا.
يوفر سرعة التعرض لحركة المرور المستهدفة
يمكن أن تكون منشورات الضيف ، سواء كانت مرتبطة بموقع الويب الخاص بالنشاط التجاري أم لا ، هي القمة في إنشاء عرض للعلامة التجارية واكتساب قوة جذب أعلى. يمكن لمدونات الضيوف جذب العملاء بسهولة وإثارة الاهتمام بهم لمعرفة المزيد.
يمكن أن يؤدي منشور ضيف من الدرجة الأولى إلى زيادة حركة مرور العملاء ، وبعد ذلك ، لن يكون هناك عودة. بمجرد أن تتعود على استخدام التدوين الضيف كاستراتيجية للمحتوى ، ستتمكن بشكل أفضل من تحسين الصفحات المقصودة و CTAs لإجبار الجمهور المهتم. يلعب هذا في النهاية دورًا محوريًا في تحسين معدل التحويل.
ضيف المدونات تقصر دورة المبيعات
نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. يمكن أن تقلل مدونات الضيوف بشكل كبير من دورة المبيعات ، مما يسهل على الشركات وكذلك عملائها شراء وبيع المنتجات والخدمات. في التسويق ، يعد مسار المبيعات أداة تسمح للشركات بحساب الوقت الإجمالي المطلوب لتنفيذ الطلبات.
ينطبق هذا المفهوم أيضًا على استراتيجيات تسويق المحتوى. المعنى: ستشمل دورات المبيعات على الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت الوقت الإجمالي بين نشر المحتوى وتحويل القارئ إلى عميل.
هذا هو المكان الذي يمكن أن تؤثر فيه مدونات الضيف على القراء بشكل أسرع بكثير من المدونات والمقالات أو أي شكل آخر من أشكال المحتوى. تقوم مدونات الضيوف ببناء شخصية فورية للعلامة التجارية وتسمح للجمهور المستهدف بفهم عرض قيمة العلامة التجارية ، مما يؤدي في النهاية إلى تقصير دورة المبيعات. طالما يحرص مسوقو المحتوى على استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة ، والروابط الخلفية ، وعبارات الحث على اتخاذ إجراء مقنعة ، فلا يوجد سبب آخر يمكن أن يتسبب في فشل التدوين الضيف.
ومع ذلك ، هناك عامل واحد قد يسبب بعض المشاكل للعلامات التجارية: المدونون غير المرغوب فيهم. يقوم هؤلاء المدونون بالدفع لمنصات الدفع لنشر مدونات الضيوف الخاصة بهم. وعلى النقيض من ذلك ، يجب أن تكون إستراتيجية التدوين الضيف للشركة حقيقية وذات صلة وتثقيفية.
تتضمن بعض الفوائد الأخرى لمدونات الضيف التي يمكنها زيادة حركة المرور وزيادة سلطة العلامة التجارية ما يلي:
- توسيع الشبكة
- زيادة متابعة وسائل التواصل الاجتماعي
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتعرض لها
- زيادة معدل التحويل
- جيل الرصاص الجودة
مع تزايد شعبية خدمات المدونات الخاصة بالضيف ، يخطط أكثر من 76٪ من الكتاب والمحررين لنشر ما لا يقل عن خمس مشاركات ضيوف شهريًا. هذا يعني أن الوقت قد حان للبدء في وضع إستراتيجيات لخطط مدونة الضيف حيث أن المنافسة على وشك الانقضاض في السنوات القليلة المقبلة. بعد كل شيء ، ما نقوله في صناعة تسويق المحتوى صحيح ، "المحتوى هو الملك!"
فلماذا لا تستفيد من قوة المدونات الخاصة بالضيف ، والرسائل الإخبارية ، والأوراق البيضاء ، ومحتوى التسويق المؤثر ، ومدونات مواقع الويب لتبرز؟