كتابة منشور مدونة عالي الجودة يمكن أن يجذب القراء بشكل متكرر يجب أن يكون صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين. وبالطبع ، حسن الكتابة ، وغني عن البيان.
ليس صحيحًا أن الكتابة لأغراض تحسين محركات البحث وجذب الجماهير أمر مختلف ؛ في الواقع ، الهدف هو نفسه. الفرق هو ما إذا كان يمكن لشخص ما أن يفعل ذلك أم لا ، وهذا يعني ما إذا كان يمكن لشخص ما أن يخلط الاثنين معًا ويخلق شيئًا طبيعيًا.
لهذا السبب سنرى هنا بعض النصائح المهمة لتحسين محركات البحث لكتابة منشور مدونة عالي الجودة. هيا نبدأ.
لا توجد كتابة بدون بنية
أحد الأسباب الرئيسية وراء ترك الأشخاص لمنشور مدونة ليس مستوى الجودة ؛ ليس ما إذا كانت طويلة أو قصيرة. هذا في الواقع لأن لا أحد يحب النصوص غير المهيكلة.
ماذا يعني هذا؟
يجب أن يكون لكل منشور في المدونة بنية واضحة توفر غرضًا أكثر دقة للنص. كما ذكرنا سابقًا ، فإن معرفة كيفية الكتابة أو معرفة الموضوع جيدًا لا يعني افتراضيًا أن منشور المدونة سيقرأه الأشخاص إذا لم يكن هناك هيكل. لذلك ، إليك ما هو ضروري:
- مقدمة - حيث يمكنك تقديم الموضوع
- النص الأساسي - يتم كتابة الجزء الرئيسي من المنشور بالرسالة والمعلومات الرئيسية
- الخلاصة - في النهاية ، حيث تلخص كل شيء وتتوصل إلى استنتاج
بالطبع ، جزء الجسم ليس بهذه البساطة ، الأمر الذي يتطلب استخدام العناوين والفقرات ، والتي سنتناولها هنا أيضًا.
العناوين والفقرات والعناوين الفرعية
يستخدم معظم الكتاب الفقرات ، لكن التحدي يكمن في كيفية استخدامها بطريقة مناسبة. من النصائح القيمة ألا تبدأ كل جملة في سطر جديد فقط لأنه يبدو أكثر جمالا. من ناحية أخرى ، يجب ألا تكون الفقرات طويلة جدًا ، بمعنى جمل طويلة ، ويجب أن يكون لكل واحدة موضوعها الخاص. الهدف هو تلخيص بعض الأفكار في الفقرة.
بالنسبة للعناوين ، فهي أيضًا حيوية لنشر المدونة. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تساعد العناوين القارئ في فهم موضوع كل جزء من المنشور. أيضًا ، تعطي العناوين نظرة واضحة على منشور المدونة ، مما يؤدي إلى تحسين الهيكل بطريقة ملحوظة.
علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون العناوين الفرعية مفيدة أيضًا لأنها يمكن أن تقود القراء ، ولكن الأهم من ذلك أنها ذات قيمة لتحسين محركات البحث. هذا هو السبب في أنه من الحكمة استخدام بعض كلماتك الرئيسية في بعض العناوين الفرعية الخاصة بك ، ولكن بعضها فقط لأن استخدام واحد في كل عنوان فرعي أو عنوان سيجعل المنشور غير طبيعي للغاية.
استخدم الكلمات الأساسية المناسبة
من الضروري استخدام الكلمات الرئيسية المركزة في جميع أنحاء منشور المدونة ، ولكن حشوها بالكثير منها يمكن أن يتسبب فقط في مشكلتين رئيسيتين: سيجد الناس أنه أقل جاذبية للقراءة ، والآخر هو أنه سيضر بتصنيفات Google الخاصة بك.
يعد هذا الجانب أكثر أهمية نظرًا لأن Google يركز كثيرًا على المنشورات الطبيعية التي تحتوي على المعلومات المناسبة بدلاً من بعضها الذي يحتوي على كلمة رئيسية مركزة في كل جملة أخرى. بالطبع ، هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن استخدامها تمامًا لأنها تفهم الموضوع من خلال التعرف على الكلمات الرئيسية والمرادفات الأخرى المتعلقة بعبارة مفتاح التركيز.
علاوة على ذلك ، ليس عليك أن تهتم كثيرًا بالمرادفات لأنك تستخدمها ؛ بطبيعة الحال ، هم دائمًا مرتبطون بما تكتب عنه. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون الكلمات الرئيسية أكثر صعوبة ، ولهذا السبب يعد خبير تحسين محركات البحث هنا أمرًا بالغ الأهمية ، حيث يوفر لك الكلمات الرئيسية الأساسية التي يجب استخدامها في منشور المدونة. بهذه الطريقة ، ستستخدم الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها غالبًا وتكون جزءًا من اتجاه بحث شائع في الوقت الحالي.
الربط الداخلي أمر لا بد منه
إذا كان هناك بعض المحتوى مشابه لنفس الموضوع الذي تكتبه الآن ، فتأكد من الارتباط من وإلى منشورات المدونة هذه. ستجعل القارئ أكثر اهتمامًا لأنهم سيدركون أنه يمكن إبلاغهم مرارًا وتكرارًا على نفس الموقع ، ويمكنهم قراءة المحتوى ذي الصلة ، وستنتقل بهم للبقاء على موقعك. ولكن الأهم من ذلك ، أن هيكل الارتباط الخاص بك سيكون قويًا ، وهو أحد أهم الأشياء عندما يتعلق الأمر بتصنيفات Google.
يُطلق على هذا النوع من الربط اسم الارتباط الداخلي ، وهو أكثر قيمة لقرائك وكذلك بالنسبة لـ Google للتعرف على منشورات مدونتك. لذلك ، تأكد من إنشاء ارتباط داخلي لجميع منشورات المدونة الخاصة بك.
اكتب منشورات مدونة طويلة في عام 2022
تُجري Google دائمًا بعض التغييرات ، ويتراوح طول منشور المدونة المثالي في عام 2022 بين 1500 و 2500 كلمة. ومع ذلك ، تظهر بعض المؤشرات أنه حتى المنشورات الأطول على المدونات هي ما نحتاجه هذا العام.
يعني هذا الطول أن Google تسعى جاهدة الآن للحصول على مشاركات مدونة أطول ، مما يتطلب منك الكتابة بشكل جيد للغاية. إذا كنت تكتب عن موضوع لست متأكدًا منه ، فمن الجيد أن تحتفظ بمدة أقصر ، ولكن بالنسبة لموضوع تعرف أنك متحمس له وتعرف الموضوع جيدًا ، يمكنك إنشاء منشورات مدونة طويلة تصل إلى 3000 كلمة .
بالطبع ، هذا لا يعني أن "القواعد" ستكون هي نفسها في العام المقبل ، ولكن في الوقت الحالي ، تركز Google بالتأكيد على النصوص الأطول.
كلمات الانتقالية
أخيرًا وليس آخرًا ، تعتبر الكلمات الانتقالية ذات قيمة حقيقية لأنها تساعد القراء على فحص المنشور وفهم الهيكل بشكل أكبر.
في الأساس ، يجب أن يجعلوا الانتقال من فقرة إلى أخرى أمرًا طبيعيًا للغاية ، مما يعني أن القارئ سينتقل من البداية إلى النهاية دون أن يلاحظ حتى مقدار الوقت الذي استغرقه.
فقط لإعطائك تلميحًا ، وستحصل على النقطة ، فإن الكلمات الانتقالية هي الكلمات المشابهة أيضًا ، ومع ذلك ، بالطبع ، في الواقع ، وفقًا لذلك ، على سبيل المثال ، وبالتالي ، أخيرًا ، من ناحية أخرى ، وما إلى ذلك .