SEO على موقع الويب الخاص بك ، فقد تسمع بالفعل عن مصطلح "backlink". إنه متغير مهم يمكنه تحديد ما إذا كانت حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك ستنجح أم لا.
ولكن لماذا يعد الرابط الخلفي مهمًا لتحسين محركات البحث؟ بادئ ذي بدء ، دعنا نلقي نظرة على تعريف الرابط الخلفي نفسه.
ما هو الرابط الخلفي؟
الرابط الخلفي هو رابط ينتقل به موقع ويب إلى إحدى صفحاته من موقع ويب آخر. يتم إنشاؤه عادةً عندما يريد موقع ويب الرجوع إلى محتوى موقع ويب آخر لمزيد من التوضيح لمحتواه.
نظرًا لأنه مرجع ، فهذا يعني أن مالك موقع الويب الذي ينشئ الرابط الخلفي لديه بعض الثقة في هدف الرابط الخلفي. بعد كل شيء ، إذا كنت لا تشعر بالثقة حيال شيء ما ، فلن توصي به عادةً لأشخاص آخرين ، أليس كذلك؟ الرابط الخلفي الذي تنشئه سيجعل المحتوى الخاص بك أكثر ثراءً ويوفر تجربة أفضل لمستخدمي المحتوى الخاص بك.
هناك عدة أنواع من الروابط الخلفية في علاقتها بتحسين محركات البحث ، مثل dofollow و nofollow ورعاية و UGC. من بين الأربعة روابط الخلفية dofollow هي الأكثر قيمة في مُحسّنات محرّكات البحث على الرغم من أن الثلاثة الأخرى يمكن أن تضيف قيمة أيضًا.
5 أسباب لماذا الروابط الخلفية مهمة في تحسين محركات البحث
الآن بعد أن قرأت الوصف المختصر حول الروابط الخلفية ، فقد حان الوقت لفهم أهميتها ، خاصة تلك الروابط dofollow. فيما يلي الأسباب البسيطة التي تجعل الروابط الخلفية عناصر مهمة لتحسين نتائج تحسين محركات البحث لدينا.
1. يقول Google إنه أحد أهم عوامل الترتيب الثلاثة في خوارزميته
وفقًا لما قالته Google في مقالة بلومبيرج وجلسة الأسئلة والأجوبة الخاصة بها ، هناك ثلاثة عوامل تصنيف مهمة من Google. إنها روابط خلفية ومحتوى و RankBrain (نظام ذكاء اصطناعي تستخدمه Google لفهم هدف بحث المستخدم بشكل أفضل). يحتل RankBrain المرتبة الثالثة بين الروابط الخلفية والمحتوى الأول والثاني.
الآن ، إذا ذكرت Google ذلك بالفعل ، فيجب أن تفكر في الروابط الخلفية كطريقة لتعزيز حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. بعد كل شيء ، جوجل هو الذي يدير محرك البحث الذي تريد أن تحتل مرتبة عالية فيه ، أليس كذلك؟
2. أنها بمثابة تصويت على الثقة تجاه محتوى الصفحة الخاصة بك
كما هو موضح سابقًا ، الروابط الخلفية هي شيء يُمنح عادةً كنوع من التصويت على الثقة. إذا قام شخص ما بالارتباط بصفحة موقع الويب الخاص بك ، فهذا يعني أن هذا الشخص يثق في محتواها. وبالتالي ، كلما زاد عدد الروابط الخلفية لصفحة موقع الويب الخاصة بك ، يجب أن يكون محتواها أكثر موثوقية.
ويبدو أن هذا هو الحال بالنسبة لـ Google أيضًا. وفقًا لـ Ahrefs ، فإن درجات UR الخاصة بها (النتيجة التي تقيم كمية ونوعية الروابط الخلفية لصفحة موقع الويب) ترتبط بشكل إيجابي بمراكز تصنيف Google. لذلك ، يبدو أن المزيد من الروابط الخلفية عالية الجودة لصفحتك ستساعدها في الحصول على مرتبة أعلى في بحث الأشخاص
3. يمكنه تحسين سلطة المجال الخاص بك
كلما زاد عدد الصفحات الموثوقة التي يمتلكها المجال ، يجب أن يكون المجال أكثر موثوقية أيضًا. هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك يجب أن يتمتع بسلطة أكبر فيما يتحدث عنه. على وجه الخصوص ، إذا كانت الروابط الخلفية الخاصة بك تأتي من مواقع ويب ذات صلة تعمل في نفس المنطقة مثل موقع الويب الخاص بك.
قالت Google أيضًا إنها تنظر إلى موقع الويب ككل أيضًا عند تحديد SERP الخاص بها. يبدو أنك إذا كنت تريد أن يصبح موقع الويب الخاص بك أكثر بروزًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، فيجب أن تفكر في الحصول على روابط خلفية أكثر جودة
4. يمكن أن يساعدك في الحصول على مزيد من الملاحظات لتحسين محتوى الصفحة
يمكن أن تعمل الروابط الخلفية كطريقة لك للحصول على زوار من مصادر أخرى غير محركات البحث. هذا صحيح خاصةً إذا حصلت على الروابط الخلفية من مواقع الويب ذات الصلة والشعبية للغاية.
كلما زاد عدد الزوار الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك ، زاد تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك. إذا كنت تستخدم أداة تحليلات على موقع الويب الخاص بك ، فيجب أن تكون قادرًا على الحصول على المزيد من البيانات لتحليلها أيضًا. يمكن أن يساعدك هذا في معرفة المزيد عن جودة المحتوى الخاص بك لتحسينه في المستقبل. علاوة على ذلك ، قد تحصل على تعليقات مباشرة من هؤلاء الزوار الإضافيين للنظر فيها أيضًا.
يجب أن يساعد المحتوى الأفضل الزوار الذين يأتون من محركات البحث في الحصول على تجربة أفضل. من المفترض أن يساعد ذلك في جعل صفحات موقع الويب الخاصة بك أكثر إعجابًا بمحركات البحث هذه أيضًا
5.. يمكن أن تجعلك تعرف أكثر لجمهورك المحتملين والمحتوى الذي ربما يحتاجون إليه
باستخدام أدوات التحليل ، يجب أن تكون قادرًا على معرفة مواقع الويب التي ترسل لك الروابط الخلفية أكبر عدد من الزوار. من هناك ، قد تفهم نوع جمهور موقع الويب الأكثر اهتمامًا بما يقدمه موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في تطوير موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل لتقديم خدمة أفضل لجمهورك المحتمل.
يمكنك تطوير المحتوى الخاص بك بناءً على الكلمات الرئيسية التي تناسب الجماهير أو تحديث المحتوى الحالي لتلبية احتياجاتهم. يجب أن يعزز هذا الإجراء نتائج SEO الخاصة بك لأنه من المحتمل أن يساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات العضوية أيضًا.
يعد Backlink عاملاً مهمًا يجب مراعاته في مُحسّنات محرّكات البحث كما أوضحت الأسباب المذكورة أعلاه. يجب أن تبذل جهدًا للحصول على روابط خلفية عالية الجودة لموقعك على الويب حتى يمكن تحسين نتائج تحسين محركات البحث.